ألعابمراجعات و تقارير

مراجعة لعبة وجدان – اول لعبة فيشوال نوفل عربية!

وجدان لعبة رواية تفاعلية عربية، تدور أحداثها حول الفتى جواد و الرحلة التي يقوم بها مع عائلته.

إنها لعبةٌ تعتمد في جوهرها على القصة و على الألغاز التي تؤثر في مسار القصة.

وجدان هي اللعبة الأولى التي يقوم فريق “نقش الضوء” بتطويرها واصبحت متوفرة  على أجهزة الحاسب و الأجهزة المحمولة


القصة : 

تتمحور القصة حول الفتى جواد (11 عاماً) و عائلته المكونة من والده عادل (34 عاماً) و أخته الكبرى سارة (15 عاماً) و سعيهم في البحث عن علاجٍ لمرض جواد الذي يهدد حياته.

يضطرهم هذا البحث للانتقال من قريتهم الصغيرة إلى إحدى المدن الكبرى للقاء أحد الأطباء و لكنهم يفاجؤون باختفاء الطبيب في ظروف غامضة، و يقودهم هذا الحدث الغريب إلى سلسلةٍ من الأحداث التي لم يكن أيٌ منهم يتوقعها.

تجرتبي باللعبة :

لعبة وجدان ليست مجرد رواية تفاعلية,انما هي قصة فريدة ومثيرة  تأخذك الى عالم  تعرفه لكنه مختلف, لأن اللعبة من اصول عربية ومبنية على ثقافتنا نحن العرب.

لقد أعجبتني حصريتها للغة العربية, لأنني احسست لأول مرة إنني مميز كلاعب عربي… هل هذا هو الاحساس الذي يشعر به اليابانيون عندما تكون لعبة حصرية لهم ؟؟ لكن يجب على اللعبة ان تضيف ترجمة انكليزية لكيّ يرى  العالم من هم العرب حقاً غير مانراه على التلفاز .

اكثر شيء اعجبت به في اللعبة هو العمل أحترافي والمسات الفنية الجميلة، أعجبني مدى أعتزازهم وتمسكهم بالعادات والتقاليد العربية.. رواية تصرخ من صميمها إنها عربية من عاملات عرب ولا يوجد أيّ تقليد للالعاب الأجنبية كما رأيناه كثيراً للاسف من بعض المطوريين العرب.

وتمتلك اللعبة تصميم ( Art Style ) رائع وجميل جداً, الدقة فالتصميم تدفع اللاعب للتمعن فقط بمدى جمالها وتملك شخصيات بتصاميم فريدة و مميزة و خلفيات ذات تفاصيل مبهرة.

ومستوى كتابي مميز, يشوَقك لمعرفة النهاية كما أن هنالك  مسارات و نهايات مختلفة للأحداث بناءً على اختيارات اللاعب.

 

وتتمع اللعبة بإلغاز تدفعك الى التفكير بعمق, انها ليست صعبة لكنها ليست سهلة ايضاً, وهذا مايجعلها مميزة. والموسيقى التي سوف تقوم بجعلك تنسى همومك ومشاكلك, موسيقى رائعة تساعدك على التركيز اكثر في اللعبة . كل هذا رأيته في الفصل الاول من اللعبة مدته نصف ساعة فقط! انا متشوق كثيرا للعب الفصول القادمة.

العرض التشويقي للعبة :

من هم نقش الضوء ؟

لقد قمت بإرسال بريد إلكتروني للمطورين بسبب اعجابي الشديد باللعبة وقمت بسؤالهم بعض الاسئلة.

نقش الضوء فريق عمل إبداعي، يمارس مهنة الرسم و التحريك و التصميم و التطوير.

يتكون الفريق من خمس عضوات، تمتلك كل منهن مهارات مختلفة

متى بدأتم العمل على لعبة وجدان ؟

بدأنا العمل على وجدان مع نهاية عام 2015 و استغرقنا في تطوير الفصل الأول ما يقارب العام.

تم عرض جزء بسيط من اللعبة لأول مرة في معرض GCON و الذي أقيم في مدينة الخبر شرق السعودية، ثم عرضناها مرة أخرى في معرض كوميكون في دبي.

بعد ذلك أدخلنا العديد من التغييرات و التعديلات على اللعبة بناءً على ما وصلنا من الأشخاص الذي جربوا اللعبة.

عملية التطوير بأكملها تمت من قبل الفريق، كان تعاوننا الوحيد مع الأستاذ حسين الأصيل لإنتاج موسيقى اللعبة.

ما هي خططكم المستقبلية للعبة؟ ومتى سوف تصدر الفصول القادمة ؟

تتضمن الخطة خمس فصول للعبة، و الفصل الثاني من المفترض أن يتم إصداره مع بداية العام القادم و بإذن الله سيكون أطول بكثير من الفصل الأول.

الفصول القادمة لن تكون مجانية، كل فصل له سعره (سعر رمزي بالتأكيد).

اتمنى من جميع اللاعبين  العرب ان يقومو بدعم هذه للعبة عن طريق شرائها من منصة ستيم لأنني لم ارى لعبة عربية بهذه الاحترافية والدقة في التصميم

ونحن فريق مركز التقنية السوري نفتخر باستدويو نقش الضوء.

صور من اللعبة :

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.