آندرويد

تطبيق Taskbar، لتفعيل ميزة تعدد الشاشات المخفية في آندرويد نوغا

عندما تم إطلاق نسخ المطورين من آندرويد إن (نوغا), كشفت التقارير الخاصة بالمستخدمين عن وجود ميزة لتعدد الشاشات مستوحاة من سامسونغ, و لكن بطريقة أفضل بكثير, عوضاً عن فتح تطبيقين في المرة الواحدة, بإمكانك فتح عدة تطبيقات و إعادة تحجيم شاشة التطبيق, شبيهة بتطبيقات سوني المصغرة.

للأسف, حسب ما تم كشفه, الميزة ليست متوّفرة على أجهزة نيكسس أو Pixel C, بل هي متوفرة للشركات المُصنعة كـ API (واجهة تطبيقات برمجية), حتى يقوموا بإضافتها و تعديلها بأنفسهم.

لكن, إليك الخبر السار .. هنالك تطبيق يُدعى Taskbar يقوم بتفعيل هذه الميزة في الأجهزة العاملة بإصدار نوغا دون الحاجة إلى صلاحيات الروت أو استخدام الـADB, فقط قم باتباع الخطوات التالية .

  • قم بتفعيل خيارات المطورين من الإعدادات/حول/اضغط على رقم الإنشاء عدّة مرات حتى يتم تفعيله.
  • اذهب إلى الإعدادات/خيارات المطورين, و جد خيار “Force Activites to be resizable/فرض إعادة التحجيم للتطبيقات”.
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز .
  • قم بتثبيت التطبيق من الرابط التالي.
  • قم بتفعيل خيار “Freeform window support” من التطبيق, بعدها قم بتفعيل خيار Taskbar من التطبيق بالقائمة العِلوية, سترى أيقونة عائمة بزاوية شاشة جهازك.
  • قم بحذف التطبيقات كافة من “Recents” من خلال الضغط على خيار التطبيقات من الشاشة, أو بالضغط الطويل على زر الرئيسية (أجهزة سامسونغ/قد يختلف الأمر لبعض الطرازات).
  • عد إلى الرئيسية, اضغط على أيقونة التطبيق العائمة. سترى قائمة بالتطبيقات, قم بإغلاقها و فتحها عدّة مرات حتى ترى أن اللانشر اختفى و بقيت فقط الخلفية الرئيسية.د
  • الآن, قم بفتح أي تطبيق و سيتم فتحه بوضع الشاشة الحر, و بذلك يمكنك تعدد الشاشات.

 

شرح مصوّر على Pixel C :


التطبيق مجاني, ولا يتطلب أي دفع, بإمكانك تجربته, تذكر بأنك تحتاج إلى إصدار نوغا ليعمل التطبيق لديك.

تعليقات

الوسوم

أبو هاني

مطوّر, عاشق للتقنية من مدينة اللاذقية. اسمي محمّد وعمري 18 سنة, مؤسس موقع وصفحة مركز التقنية السوري, ومؤسس مشارك لموقع وصفحة ثينك درويد. مبرمج شغوف لنظام أندرويد, ومحب للغيمينغ. بإمكانك رؤية أعمالي على متجر غوغل بلي من هنا, و أعمالي على منتدى المطورين XDA من هنا.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.