مراجعات و تقاريرمسلسلات

5 مسلسلات ننصحكم بمشاهدتها

بريكنغ باد,غيم اوف ثرونز,فاي كينغز الجميع يعرف هذه المسلسلات واغلب الناس قامو بإنهائها لذلك في هذه المقالة قمنا بكتابة مسلسلات رائعة لكنها  ليست مشهورة كثيرا كالمسلسلات التي ذكرناها, ومنها من صدر حديثاً. تم تجهيز القائمة بشكل عشوائي


 

 Taboo

يقوم “توم هاردي” بأداء دور مغامر يُدعى “جيمس كيزياه ديلاني”سافر إلى أقصى الأرض ليعود إلى لندن بعدما ظنوا أنه قد مات منذ فترة و بعد عودته يستعد ليرث امبراطورية والده البحرية ليتمكن من عيش حياته مجددا , و لكن أعداء والده لم يموتوا ,ة بل يحيطون بـ ” جيمس ” من كل الجهات ,و على ” جيمس ” مواجهتهم ليتمكن من تولّي امبراطورية والده و تفادي مقتله على أيديهم.

بلغ متوسط عدد المشاهدين في بريطانيا ما يقارب 6 ملايين مشاهد خلال العرض الأول لكل حلقة.

13Reasons Why

احداث المسلسل مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم وتدور الأحداث حول كلاي جِنسِن الذي يعود لمنزله يوماً ما من المدرسة ليجد صندوقاً غامضاً على شرفة منزله واسمه مكتوبٌ عليه ، ويكتشف أنّ بداخله شرائط كاسيت سجلتها هانا بيكر زميلته في الصف والمُعجب بها والتي قد أقدمت على الانتحار بشكلٍ مأساوي قبل أسبوعين. وعلى شرائط التسجيل، تشرح هانا أن هناك ثلاثة عشر سبباً قد جعلتها تقرّر إنهاء حياتها ، لكن هذا ليس كل شيء فيبدو أنَّ هانا تعرف الكثير من الأشياء والتفاصيل وقد قررت أن تفضح تلك الأشياء مما سيعكر صفو حياة العديد من الشخصيات.

Westworld

تدور قصة مسلسل Westworld حول عالم أو حديقة Westworld والتي تحتوي على شخصيات مضمّنة (حوالي 2000 شخصية) أو ما يسمّى بالمضيف، تم صنعهم وبرمجتهم من قبل العالم روبرت فورد، يعيشون 100 قصّة مرتبطة ومتشابكة مع بعضها البعض، ويؤمّنون للضيوف أو المستجدّين (الذين يدفعون المال للشركة المطوّرة للحديقة حتى يتم إدخالهم في هذا العالم) جوّاً لتحقيق جميع رغباتهم سواء كانت نبيلة أو خبيثة، تلك الرغبات قد تكون قتل، اغتصاب، جنس وترهيب أو رغبات نبيلة كملاحقة المجرمين وقتلهم.

وبعد مشاهدتك لحلقتين أو ثلاثة من المسلسل ستكتشف أن تلك “الفكرة” ليست بتلك البساطة، بل ستتفرّع تدريجياً إلى أفكار ومنعطفات مثيرة قد تعود لتلتقي معاً في نقطة واحدة.

Sense8

مجموعة اشخاص من حول العالم يصبحو مرتبطين عقليا سويا فى نفس الوقت و تتطور لديهم قدرات خاصة و يكتسبو مهارات كل فرد منهم , ثم تتم مطاردتهم لقلتهم من قبل هؤلاء اللذين اكتشفو امرهم و يعتبروهم خطرا على المجتمع و النظام الانسانى الطبيعى و تبدا المغامرات و الاحداث الشيقة و التى تعتبر من ابداعات قناة المسلسل فى انتاج عمل وهمى مثل ذلك حيث انه فعلا مشوق و مختلف و مميز.

Silicon Valley

مسلسل كوميدي يعرض على قناة(HBO) مستوحى من خبرات المهندس Mike Judge’s، يدور حول مجموعة اصدقاء ينشؤون مواقع وبرامج تقنية، فيتم الصراع بين شركات تقنية كبرى لشراء مشروع (ريتشارد) الذي اخترع مشروع ذكي ابهرهم ويستحق المنافسه.

الى الان لامست الامتياز والجمال في المسلسل، فهو يتناول قصة خفيفة وممتعه جدا، نظرا لشعوري بالمتعه اثناء المشاهده ولم اشعر بمرور الوقت، ايضا تناول موضوع التقنية والتكنولوجيا جذبني وجعلني اضعه في قائمة المسلسلات المهمه لي، ارى ان امتياز المسلسل يكون في تناولة قصه خفيفه ولكن جميلة في نفس الوقت، فالدمج بين مسلسل خفيف وممتع لم يتخلله الى الان الملل ممتاز جدا، وهذا يدل على وضع سيناريو ممتاز

 

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل شيء متعلق بالتقنية. أسعى إلى تقديم محتوى عربي أكبر لنشر الفائدة عن طريق مقالاتي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.